الرجل والمرأة

لماذا يشعر الرجل بالتوتر أمام المرأة الذكية؟

إنّ المرأة الشديدة السحر والذكاء لا تسعى لإضاعة وقتها وطاقتها مع شخص عاجز عن أن يشاركها بشكل كامل كافة أوجه الحياة. يستحيل على مثل هذه المرأة أن ترتبط بشخص يفتقر إلى الثقة في نفسه، وإلى مشاعر المحبة والمودّة، شخص لا يتكبّد عناء المشاركة والالتزام. لكن لم يشعر الرجل بالتوتر أمام المرأة الذكية وبالتالي يتجنبها ويتجنب الارتباط لها. هذا ما ستعرفونه عبر هذا المقال.

1- إنهن يبذلن الكثير من الجهد والطاقة لإثبات أنفسهن وتحقيق طموحاتهن في المجالات المختلفة

تبذل هؤلاء النساء كل ما في وسعهن لتحسين أنفسهن على الصعيد الشخصي والمهني. وينظّمن أمورهن بحيث يحققن ما يسعين إليه. أن يكنَّ الأفضل في كل ما يفعلن يسمح لهن بأن يشعرن بالرضا تجاه أنفسهن.
وهن لسن مستعدات لأن يستبدلنَ هذا بشخص كسول أو عديم الطموح والاندفاع والالتزام.

2- لا وجود لحلم الزواج من الأمير الساحر الذي يراود الفتيات في صغرهن

في أيامنا هذه، لم تعد المرأة الجميلة والأنيقة تنتظر فارسها الذي سيأتي على جواده الأبيض. لم تعد تحلم بالزواج من الأمير الذي سيأتي على حصانه الأبيض لينقذها من شرور وآلام العالم. لم تعد تؤمن بهذه الأوهام.
هي تعلم أنّ الحب الحقيقي ليس قصة خيالية وخرافية. وتعلم أنّ العلاقة العميقة والمثمرة تتطلب أكثر من تمضية بعض الوقت الجميل مع فتى وسيم.
لا تحتاج هؤلاء النساء إلى أزواج ليشعرن بأنهن آمنات ومحميات. لا يحتجن لمن يراقبهن فيما هن نائمات ليلاً. هن يعلمن أنهن يتمتعن بما يلزم من الشجاعة كي يقمن بتربية أطفالهن وحدهن، ولا يخشين أن يكنَّ أمهات وحيدات وأن يتولين مسؤولية سعادتهن الشخصيّة.

3- لا يمكن أن يكنَّ بديلاً أو خياراً ثانٍ

هؤلاء النساء هن الخيار الأول على الدوام ولا يقبلن أبداً بأقل من هذا. إن كان بعض الرجال من السذاجة بحيث يظنون أنهم يستطيعون استبدالهن بسهولة بأول امرأة يقابلونها أو يجدونها على الانترنت، فهم مخطئون جداً.
تتمتع هؤلاء النساء بحاسة سادسة ويستطعن أن يشعرن بوجود خطب ما وبأن ثمة أمور مريبة تجري من دون علمهن. سيضعن حداً لهذا الوضع قبل أن يبدأ حتى.

4- يشعر الكثير من الرجال بالتوتر والرهبة من النساء الساحرات والذكيات

يصعب أن نصدق هذا الكلام، لكن الكثير من الرجال يفضّلون ألا يواعدوا امرأة قويّة وذكيّة. والكثير منهم يشعرون بالرهبة من قدرات المرأة العقلية وتصميمها وقوّتها.
لكن هؤلاء النساء يدركن قوّتهن ولا يسمحن لأنفسهن أبداً بأن يقللن من أهمية أهدافهن ونجاحاتهن أو بأن يتصرفّن كما لو أنهن ساذجات خوفاً من تقويض ثقة شخص يشعر بأن انجازاتهن تجعله ضعيفاً.

إذا أعجبكم مقال “لماذا يشعر الرجل بالتوتر أمام المرأة الذكية؟” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى