علاقات زوجية

لماذا يخون الرجال زوجاتهم ؟

لماذا يخون الرجال؟ هناك العديد من الأسباب التي تدفع الرجل إلى خيانة زوجته.
يبقى الواقع أن الخيانة شائعة بين الرجال المتزوجين في منتصف عمرهم.
تُعرف بأزمة منتصف العمر (نوبة الأربعين)، يبحث فيها الرجال عن مصادر خارجية لإرضاء رغباتهم العاطفية والجنسية. بعض العلاقات تبدأ كمجرد علاقاتٍ عاطفية، حتى أن الرجال لا يعتبرونها خيانة. دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب الأساسية التي تدفع بالعديد من الرجال نحو الخيانة الزوجية. إليكم 3 من أهم أسباب الخيانة الزوجية:

1- يظنّ الرجل أن الزواج المبكر كان “غلطة”

AdobeStock

ما الذي يدفع الرجل للبحث عن الحب خارج الزواج؟ عندما يبدأ باعتبار زواجه كغلطة، يبدأ الرجل بالسير على هذا الدرب.
يشعر العديد من الرجال الذين تزوجوا في بداية العشرينات بأنّهم التزموا بالزواج باكراً. وبسبب نقص خبرتهم في الحياة وبالمسؤوليات العائلية، يندم العديد منهم لأنّ مُتع الحياة قد فاتتهم. ولإصلاح هذه “الغلطة”، يدخل العديد من الرجال في علاقات الخيانة الزوجية ليُضفوا بعض الإثارة والمتعة على حياتهم.
وبما أنّهم يصبحون أكثر استقراراً من الناحية المادية والإجتماعية عندما يبلغون منتصف الثلاثينات، ينغمسون في علاقات الخيانة الزوجية ويضفون بعض المرح على حياتهم المملّة. قد يكون الزواج المبكر أحد أهم الأسباب التي تدفع بالرجل إلى الخيانة الزوجية.

2- الزواج بسبب ضغوطات العائلة

AdobeStock

ينتهي الأمر بالعديد من الرجال إلى البحث عن الحب خارج الزواج بعد قبولهم بالزواج المدبّر ودخولهم عش الزوجية دون التعرف مسبقاً على شريكة حياتهم المحتملة. فهم يقدّمون “التنازلات” بسبب ضغوطات العائلة والمجتمع.
بالنسبة لهؤلاء الرجال، تعتبر هذه الطريقة في اختيار شريكة الحياة، لعبة حظ قد تنجح وقد تفشل. فقد يشغل الرجل تفكيره بمحاولة التوافق مع الزوجة بشكلٍ مبالغٍ فيه. وفي حالاتٍ أخرى، قد يتبيّن أن الزوجة تتذمّر بشكلٍ دائم ولا تبذل أي مجهودٍ لتفهم الرجل.
عدم الرضا والتعاسة في الزواج يفتحان الباب أمام الخيانة لدى الرجال. فقد يجدون أنفسهم منجذبين على الفور نحو شخصٍ يمكن أن يتلاءم معهم أكثر من الزوجة الحالية فيقومون بخيانتها. هذا أحد أهم الأسباب التي تدفع الرجال إلى الخيانة الزوجية.
يبدأ الأمر غالباً بمغازلة، ليتطور تدريجياً إلى علاقة عاطفية وينتهي الأمر بالغوص في علاقة خيانة زوجية كاملة.

3- دخول حبيبة سابقة إلى المعادلة

AdobeStock

دخول عشقٍ قديم أو شخص كان لديه علاقة حب سابقة مع الرجل، قد يؤدي إلى الخيانة الزوجية إذا كان الزوجان قد وصلا إلى مرحلة انقطاع التواصل. يشعر العديد من الرجال أن الحبيبة السابقة يمكنها أن تملأ الفراغ العاطفي وقد تغريهم فكرة إعادة إشعال الحب القديم المفقود واسترجاع السعادة إلى حياتهم.
يشعر معظم الرجال والنساء، الذين مرّوا بعلاقة في مرحلة من مراحل حياتهم، بالانجذاب عند التقائهم بعد مرور بضع سنوات. دخول الحبيبة السابقة هو من أقوى الأسباب التي تدفع بالزوج نحو الخيانة.
يتفاقم تأثير وطء الحياة اليومية المملّة وأزمة منتصف العمر فيشعر الرجل بالإنجذاب. وقد يكون هذا سبباً يدفع الرجال إلى خيانة زوجاتهم، حتى لو كانت حياتهم الزوجية سلسة. لذا، في النهاية، من الصعب أن نفهم الأبعاد النفسية خلف الخيانة. قد يكون الشخص سعيداً في زواجه ويدخل في علاقة على الرغم من ذلك. الملل هو أحد أسباب الخيانة الزوجية المحتملة.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى