الرجل والمرأة

لماذا يبالغ الرجال في فهم إشارات المرأة وتلميحاتها

لماذا يبالغ الرجال في فهم إشارات المرأة وتلميحاتهاانتبهي سيدتي منه فهو يفهم تلميحاتك وإشاراتك على طريقته. وحتى تفهمي كيف يعمل عقله. إليك ما يلي:
وجدت دراسة جديدة أن الرجال يواجهون غالباً صعوبة في فهم تلميحات النساء وفي  قراءة مدى اهتمام المرأة بهم بشكل دقيق.
تميل نوعية من الرجال إلى الاعتقاد بأن كافة النساء يرغبن فيهن فيما تعجز نوعية أخرى عن التقاط تلميحات وإشارات النساء.
شملت الدراسة 96 ذكراً و103 أنثى من طلاب الجامعات في الولايات المتحدة وقد شاركوا في تمرين “لقاء سريع” الذي يقوم على التحدّث إلى 5 أشخاص من الجنس الآخر، على أن يُخصص لكل شخص 3 دقائق.
قبل التمرين، قدّر المشاركون مدى جاذبيتهم الخاصة وتم تقويم رغبتهم في علاقة قصيرة الأمد. بعد كل حوار، قيّم المشاركون الشخص الآخر استناداً إلى عدد من المعايير، بما في ذلك جاذبيته الجسدية واهتمامه الجنسي الملاحظ.

وجد الباحثون ما يلي:

  • يميل الرجال الذين يرغبون في علاقة قصيرة الأمد إلى المبالغة في تقدير رغبة المرأة فيهم
  • كما يظن الرجال الذين يعتبرون أنفسهم “مثيرين” أنّ النساء يرونهن مثيرين، لكن الرجال الذين اعتبرتهم النساء جذابين لا يفكرون بهذه الطريقة.
  • كلما بدت المرأة مثيرة أكثر للرجل كلما مال أكثر إلى المبالغة في تقدير اهتمامها به
  • تميل النساء إلى تقدير رغبة الرجل أقل مما هي عليه.
    صرّحت كاتبة الدراسة Carin Perilloux، وهي أخصائية نفسية في جامعة Williams College في Williamstown أنّ: “ثمة طريقتين لارتكاب الخطأ من قبل رجل. إما أن تقول أيها الرجل في سرك “واو، أنا أثير اهتمام هذه المرأة حقاً”… ويتبيّن لاحقاً أنها غير مهتمة. وثمة ثمن لذلك” كالحرج مثلاً.
    والخطأ الثاني الذي يرتكبه الرجل هو ألا يدرك أن امرأة ما مهتمة به.
    هو ببساطة يعلق في المرأة التي لا تهتم به أما المرأة التي تهتم به فعلاً لا يفهم إشاراتها وهذا ما يجعله يقع في شرك فهمه إشارات المرأة خطأ.
    وتشرح الكاتبة: “عندما لا ينتبه إلى المرأة التي تهتم به فعلاً يفوّت بذلك فرصة إقامة علاقة، ما يُعدّ مكلفاً كثيراً على مستوى نجاح التناسل.”
    عندما يتعلق الأمر بتطوّر البشر، يشير الباحثون إلى أنه من المرجّح أن يتوالد الذكور الذين يبالغون في تقدير جاذبيتهم بالنسبة إلى النساء ويلاحقونهن حتى وإن تعرضوا في نهاية الأمر للصدّ، وأن يورثوا صفاتهم الجينية لنسلهم.

إذا أعجبكم مقال “لماذا يبالغ الرجال في فهم إشارات المرأة وتلميحاتها” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى