الرجل والمرأة

لماذا لا يحترم الرجال النساء ؟

لماذا لا يحترم الرجال النساء ؟

ماذا يعني الاحترام في العلاقة

إن الحب وحده لا يكفي لاستمرار العلاقة – فالزواج القائم على الاحترام المتبادل يساويه أو ربما يفوقه أهمية. وقد يؤدي عدم احترام الزوج لشريكته إلى زعزعة ديناميكية العلاقة السليمة. إذا كان لا يحترمك، فهو لا يستحقك. تذكروا أن تلك العلاقات التي تفتقر إلى الاحترام لا يمكن أن تستمر مع مرور الزمن. جميع الأزواج يتجادلون ويتشاجرون، ولكن حل الخلافات بطريقة محترمة يبقى السبيل الوحيد لإنقاذ علاقتكم. إذا كان لا يحترمك فالمؤشرات على ذلك تكون دائمًا واضحة.

إن الاحترام ضمن العلاقة لا يعني أن يخضع أحد الشريكين إلى الآخر. بل يعني تقدير أحدكما للآخر وتفهّم بعضكما البعض بحيث لا يؤدي الاختلاف بالرأي إلى التأثير على سلامة العلاقة. فكلا الشريكين قادر على تفهّم نظرة بعضهما البعض إلى الحياة، ولا يفرض أيّ منهما شيئًا على الآخر لأن العلاقة قائمة على الاحترام المتبادل.

لماذا لا يحترم الرجال النساء؟

  • أولًا، دعونا لا نفترض أن جميع الرجال لا يحترمون النساء، لأن ذلك قد يكون خطأً كبيرًا، وأحيانًا قد تدفع الظروف الرجال إلى عدم احترام النساء عن غير قصد. والآن، بعد هذا التوضيح، سنذكر بعض الأسباب التي تدفع الرجل إلى التصرف بطريقة غير محترمة مع المرأة.
  • الرجال الذين لديهم مشاكل تتعلق باحترام الذات، والذين يعتقدون أنهم متفوقون على الآخرين ينتهي بهم الأمر إلى عدم احترام النساء.
  • البعض منهم قد يكونون ممن عانوا على أيدي أمهاتهم، أو حبيباتهم السابقات، أو نساء مرَرْن في حياتهم، مما جعلهم يفشلون في احترام باقي النساء.
  • هناك بعض الرجال الذين لم يسبق لهم أن اختبروا أي علاقة، ولا يعرفون حقًا كيفية التعامل مع النساء، وبالتالي يبدون كما لو أنهم لا يحترمونهن.

أن تكوني مع رجل يحب السيطرة بطبعه قد تكون تجربة قاسية. سرعان ما تصبح العلاقة التي تفتقر إلى الاحترام مؤذية. وعندما تقتنعين بذلك، بإمكانك أن تقرري ما إذا كنت تريدين تحمّل ذلك والاستمرار في العلاقة، أو الحفاظ على كرامتك وإنهاء العلاقة.
إذا كنتِ على علاقة مع رجل يقع ضمن إحدى هذه الفئات، عليكِ إذًا أن تنتبهي إلى مؤشرات عدم الاحترام التي قد يظهرها شريكك لكي تتمكني من معالجة الأمر استنادًا لذلك.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى