علاقات زوجية

لا يتطلب اكتشاف الخيانة الزوجية سوى 5 دقائق بحسب دراسة علمية

لا يتطلب اكتشاف الخيانة الزوجية سوى 5 دقائق بحسب دراسة علمية.

نعم لقد تم اثبات ذلك علمياً، لا يتطلب اكتشاف خيانة أحد الزوجيم سوة 5 دقائق!

بما أن المشاعر تعمي العشاق وتمنعهم عن رؤية الواقع، يستغرق بعض العشاق وقتاً طويلاً جداً لاكتشاف عدم إخلاص شريكهم وخيانته لهم. على الرغم من ذلك، أكدت دراسة أنه بالنسبة لشخص لا علاقة له بالزوجين، قد لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لتحديد ما إذا كان هناك خيانة أو اكتشاف الخيانة الزوجية، ويمكنه القيام بذلك فقط عبر مراقبتهما لمدة لا تتخطى حتى 5 دقائق.
هل التعرف على الأزواج غير المخلصين يتعلق بالحدس؟

للتوصل إلى استنتاج مماثل، جمع الباحثون في جامعة بريغهام يونغ مورمون Brigham Young University، وهي جامعة تقع في الولايات المتحدة الأميركية، 51 طالباً على علاقة لاجراء اختبار متعلق بالخيانة. ومن ثم تم تصوير نفس الأزواج أثناء قيامهم بالرسم. من خصائص هذا الاختبار الصغيرة: كان على أحد الشريكين أن يوجه الآخر أثناء الرسم وهو معصوب العينين. وتم عرض هذه الفيديوهات لاحقاً على 6 أشخاص لا يعرفون هؤلاء الطلاب، وكان على هؤلاء الأشخاص تقييم احتمال وجود خائن بين هؤلاء الطلاب على مقياس من 1 إلى 5.

كانت النتائج بحد ذاتها مفاجئة

إذ نجح الأشخاص الذين يقيّمون العلاقات في كل مرة بتحديد العاشقين المرتبطين الذي يمارس أحدهما خيانة الشخص الآخر. ما زلنا نجهل ما الذي جعلهم يتمكنون من النجاح في الأمر. ربما هي مسألة حدس؟ على أي حال ذلك يكفي لطرح فرضية أن إمكانية كشف الخيانة “أكبر بكثير من مجرد صدفة”. وقد تم تأكيد الفرضية عبر القيام بنفس التجربة على عينة أكبر. هناك أمرٌ واحدٌ مؤكد، وهو أنه بوجود هذا الرادار الذي يكشف الخيانة، ستسقط الكثير من الأقنعة…

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى