علاقات زوجية

كيف يؤثر فارق العمر بين الزوجين على علاقتهما الحميمة ؟

تحدثنا في مقال سابق عن تأثير فارق العمر بين الزوجين من الناحية العاطفية. ستتعرفون عبر هذا المقال على تأثير فارق العمر بين الزوجين على علاقتهما الحميمة.

تبلغ الرغبات والاستجابات الجنسية ذروتها لدى المرأة حين تبلغ بين 20 و35 سنة من العمر. أما بالنسبة للرجل، فهي تبدأ منذ بلوغه 35 سنة من العمر. هذا هو سبب ضرورة وجود فارق في السن.
الجانب الجنسي في فارق السن بين المتزوجين.

المرحلة الأولى من النضوج

تنضج الفتيات قبل الصبيان ب 3 أو أربع سنوات. فهن يبلغن سن النضوج بين 10 و 14 سنة. فيما ينضج الصبيان بين عمر 12 و16 سنة.
في عصور الزواج المبكر، كانت التقاليد تقتضي بأن يكون الصبي أكبر من الفتاة.

مرحلة انقطاع الطمث


تصل المرأة إلى سن انقطاع الطمث عندما تبلغ حوالي 48-50 سنة. قدرتها على الخصوبة أو الإنجاب هي الأمثل بين عمر 20 و30 سنة. هذه القدرة تتلاشى في وقت لاحق، وتبدأ البويضات في المبيض بالانكماش. بالمقابل، يستطيع الرجل إنتاج الحيوانات المنوية حتى حين يبلغ 70-75 عاماً من العمر. وبإمكانه أيضاً أن يصبح أباً لطفل في هذا السن.

تبلغ الرغبات والاستجابات الجنسية لدى المرأة ذورتها بين عمر 20 و35 سنة. مع ذلك قد تستمر الرغبة الجنسية والنشاط الجنسي حتى بعد مرحلة انقطاع الطمث، لأن النساء يقضين ثلث عمرهن بعد انقطاع الطمث، كما أن متوسط العمر المتوقع يزداد.
بالنسبة للرجل، تبلغ الرغبة والنشاط الجنسي ذروتهما منذ بلوغه 35 سنة. وهو سبب آخر يبرر فارق السن بين الزوجين. فيما في الفئة العمرية ما بين 40 و50 سنة، تزداد الرغبة الجنسبة لدى الرجل، بينما تتدنى لدى المرأة.

بين 60 و70 سنة، تنخفض الرغبة الجنسية لدى الرجال. إذا تزوج فتاة صغيرة جداً فإن عدم التوافق الجنسي سيبدو واضحاً.
من الممكن أن تؤدي الاختلالات الجنسية كانخفاض الرغبة الجنسية، ضعف الإنتصاب وسرعة القذف والآلام التي تسببها العلاقة الجنسية لدى المرأة إلى اضطراب العلاقات الشخصية والعقم والانفصال.
هناك علاجات للضعف الجنسي. فيمكن لزواج فتاة تبلغ بين 20 و30 سنة من رجل خمسيني أو لزواج شاب في الثلاثين من عمره من إمرأة أربعينية أن يؤدي إلى مشكلة حقيقية.
من الناحية البيولوجية، الجنسية ومن ناحية صحة الإنجاب، فارق صغير يتراوح بين 4 و5 سنوات تكون فيه الفتاة هي الأصغر سناً يشكل ثنائياً ناجحاً. إذا كان هناك توافق وحب وتعاطف، قد لا يعني العمر شيئاً بالنسبة للبعض. في نهاية الأمر، إنه خيار شخصي.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى