ماذا عن الحب

كيف تعرف ما إذا كان معجبًا بك، حتى لو لم يقل ذلك ؟

كيف تعرف ما إذا كان معجبًا بك، حتى لو لم يعترف بذلك؟ يذكرني هذا السؤال بمدى صعوبة التمييز بين ما هو مهم حقًا في العلاقة، وما قيل لنا إنه يجب أن يكون مهماً.

السؤال: “أخرج منذ حوالي 5 أشهر مع شاب رائع، ووسيم ، وذكي. وفوق كل شيء، فهو يحترمني كثيرًا. ومع ذلك، فإن تاريخ علاقاتي صعب. كنت مخطوبة لرجل لم يفِ بوعوده وفسخ خطوبتنا. كنت متزوجة من رجل كان غير مخلص. كما يمكنك أن تتخيل، أجد صعوبة في الوثوق حين يتعلق الأمر بالعلاقات.لقد عملت على نفسي والآن أنا أحب وأحترم نفسي أكثر من ذي قبل. لهذا السبب، تمكنت ببطء من تطوير هذه العلاقة الرائعة. ولا أريد أن تسوء الأمور.ها هي المشكلة: لم يقل لي أبدًا “أحبك”. أشعر أنه يهتم بي حقًا ، لكنني سأشعر بتحسن كبير إذا سمعت هذه الكلمة. هل أنا غبية أم غير واثقة بنفسي؟ هل يجب أن أقلق من أنه لا يقول تلك الكلمة السحرية؟”

هذا ما أعتقده ، آمل أن يساعدك أيضاً :

يبدو أنه شخص جيد لك. إنه يحترمك ويقدّرك، وهو أمر ضروري للعلاقة لتستمر على المدى الطويل. يكرمك ويقدّرك لأنك تعلمتِ أن تحبي نفسك وتتوقفي عن التسامح مع الكاذبين.يبدو أن هذه العلاقة أكثر صحة من علاقاتك السابقة. هذه أخبار جيدة جدًا. أنت تتساءلين عن هذه الكلمة الصغيرة. ما هو الوقت المناسب لقول “أحبك”؟ يبدو أنك مستعدة لقول ذلك، لكنه قد لا يكون كذلك بعد.

Freepik License
إليك ما يجب معرفته وما يجب فعله للتأكد إذا ما إذا كان معجبًا بك، حتى لو لم يقل ذلك ؟.. راقبي الأفعال وليس الأقوال

إذا أظهر أنه يهتم بك، فهذا هو الأهم. كما تعلمين على الأرجح، فإن الكلمات ليست بنفس أهمية الانسجام والتواطؤ. سأكون أكثر قلقاً إذا قال “أنا أحبك” بعد أربعة أيام فقط، ولم تكن أفعاله متناسقة.كيف تعرفين أن أفعاله تعني أنه يحبك؟لقد وضعت تقييماً لمساعدتك في معرفة ما إذا كان شخص ما يحبك، حتى لو لم يقل ذلك:هل هذا الشخص يتصل بك ويراسلك بانتظام؟هل تتقابلان بانتظام؟هل العلاقة تنمو؟وهل تشعرين بالتقدير من قبل هذا الشخص؟هل تشعرين بالأمان معه (عاطفياً وجسدياً)؟ وهل هو لطيف ويهتم بكِ؟هل تشعرين بالرضا عن العلاقة عندما تكونين مع ذلك الشخص وعندما لا تكونين كذلك؟هل هذا الشخص منفتح على الحوار عندما لا توافقين؟

إذا كان بإمكانك الإجابة بـ “نعم” على جميع الأسئلة المذكورة أعلاه..

فإن هذا الشخص يهتم بك بشدة ويضعك في المرتبة الأولى في حياته.من المفيد معرفة أن الناس يعبرون عن حبهم بطرق مختلفة وهي ليست دائمًا بالطريقة التي نأملها. في كتاب “لغات الحب الخمس”، يسرد المؤلف غاري شابمان الطرق الخمس للتعبير عن الحب على النحو التالي، والتي تختلف من شخص لآخر:كلمات التقديرلحظات الجودةالهداياالخدمات المقدمةالاتصال الجسديأقترح عليكم تقييم لغات الحب لمعرفة اللغة التي تفضلونها. أوصي بأن تطلبوا من شريككم أن يفعل الشيء نفسه، حتى تتمكنوا من تعلم لغة الحب الخاصة به أيضًا.

إن فهم كيفية تعبير كل منكما عن حبه هو أحد المفاتيح لقبول وفهم شريك حياتك. يمكن أن يخف القلق الذي تشعرون به عندما لا تحصلون على ما تحتاجونه في العلاقة.ومع ذلك، ضعوا في اعتباركم أنه إذا كنتم غالبًا ما تقدمون هدايا لشريككم ولكنكم لا تعودون إلى المنزل أبدًا لأنكم تعملون كثيرًا، فسوف ينضب خزانه العاطفي في النهاية لأنه سيشعر أنه مهمل.لذلك يجب أن نعرف كيف يعبّر شريكنا ونستخدم لغته أو لغاته.

لذاهل من المهم حقًا سماع عبارة “أحبك” للتأكد إذا كان معجبًا بك؟

أعتقد أن هذه الكلمة مبالغ فيها للغاية. يمكن أن تكون منطقية فقط إذا تم التحدث بها في السياق الصحيح وبصدق. لكن يمكن أن تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين. بالنسبة لشريكٍ ما، “أنا أحبك” تعني: “أعتقد أنك الشخص الذي لطالما انتظرته”. لشريكٍ آخر، قد يكون لها معنى معاكس. هناك العديد من الطرق الأخرى للتعبير عن الحب. لذا، لا تنسوا أن تروا ما يفعله أكثر مما يقوله. افهموا لغة حبكم ولغة شريككم. بمجرد القيام بذلك، يمكنكم أن تأخذوا نفسًا عميقًا وتتوقفوا عن القلق كثيرًا بشأن ما إذا كان شخص ما يقول لكم هذه الكلمة أم لا.هل تشعرون بالحب؟ هذا هو ما يهم.

إذا أعحبكم مقال “كيف تعرف ما إذا كان معجبًا بك، حتى لو لم يقل ذلك ؟” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى