علاقات زوجية

كيف تحافظين على زواج مثير دافئ في فصل الشتاء

كيف تحافظين على زواج مثير دافئ في فصل الشتاء

قالت إحدى صديقاتي مؤخراً بطريقة ساخرة إنها لم تكن “جاهزة لملابس السباحة” في الصيف الماضي، لكنها كانت تجهز نفسها “للسترات المصنوعة من الصوف” لفصلي الخريف والشتاء. ضحكت حينها لأنني استطعتُ فهم قصدها تماماً! يبدو أن الشتاء يبرز الجانب الداخلي للفتاة البيتية المهملة- غير النموذجية من شخصيتي: التنقل داخل المنزل في سترات لا شكل لها قابلة للتمدد، وتناول الأطعمة التي تزيد الوزن، كما أن حلاقة الساقين والعناية بأظافري أمران يصبحان في أسفل قائمة أولوياتي.

تكمن المشكلة في أجواء الشتاء لديّ في أنها تؤثر بشكل سلبي على بعض الرومانسية في زواجي. لا لأن زوجي يعتقد أنني لست جميلة ولكن لأنني لا أشعر بأنني جميلة. إن الشعور بالجاذبية يشكل جزءاً رئيسياً من التركيبة السحرية بالنسبة للعديد من النساء حين يتعلق الأمر بالرغبة في قضاء أوقات حميمة، وبعد عدة أسابيع من الروتين الشتوي الخالي من الاعتناء بالذات، أشعر بأن نسبة الإثارة لدي شبه معدومة.

إلا أنه بإمكانكِ الحفاظ على زواجك مثيراً في الشتاء من خلال الانتباه إلى مظهرك الخارجي وخططك للمغامرات الليلية والتركيز على رغبتك في البقاء على اتصال مع رجلك. بقليل من الاهتمام والجهد منكِ، لن تتمكن حرارة النار المشتعلة للتدفئة من منافسة كل الشرارات المنبعثة منكِ!

1- استمري في متابعة روتين اللياقة البدنية المعتاد

نعلم أن الظلام يحل مبكراً ويصبح الجو بارداً، وهناك الكثير من الأسباب الوجيهة التي تدفعكِ إلى التوقف عن ممارسة هذه التمارين. لكن الحفاظ على لياقتك ومظهرك أمرٌ يحمل الكثير من الفوائد التي من الممكن أن تعطي نتائج إيجابية لزواجك خلال الأشهر الباردة. ستشعرين بأنك بحالٍ أفضل، ستبدين أفضل من حيث المظهر، حتى أن بعض الأبحاث والدراسات تشير إلى وجود صلة بين التمارين المنتظمة وزيادة الرغبة الجنسية. إذاً إنها استراتيجية مربحة من كل النواحي.

AdobeStock

2- جربي بعض أفكارنا حول المواعيد الليلية

استفيدي من التواريخ التي تتضمن أعياد ومناسبات وجربي إحدى هذه الأفكار لإثارة بعض الرومانسية في العطل والمناسبات. ربما يشكل أحد هذه التواريخ بحد ذاته دافعاً لقضاء ليلة رومانسية مميزة!

3- أن تشعري بالدفء والراحة لا يعني أن تبدي بشعة

غالباً ما تصبح رغبتي بالدفء والاسترخاء في فصل الشتاء أشبه بحالة من الفوضى. دعونا هذا الشتاء نجرب ارتداء بعض طبقات الملابس التي لا تلغي شكل وتفاصيل الجسم، عوضاً عن السترات التي تلتف حول جسدنا والكنزات الصوفية التي تعطينا شكلاً مربعاً. سيداتي لقد منحنا الله شكلاً مميزاً لجسدنا لسبب وجيه.

4- اعتني بنفسكِ

نحن نعلم أنك ربما لا تستمرين في المحافظة على العناية يقدميكِ وأظافرك، حين لا ترى قدماك ضوء النهار أبداً. لكن القليل من الاهتمام بالذات طيلة فصل الشتاء البارد الطويل قد يبقي مظهركِ مميزاً ويعطيكِ شعوراً بالجاذبية. دللي نفسكِ ببعض العلاجات التجميلية هنا أو هناك للحفاظ على بعض الإثارة في هذا الطقس البارد.

AdobeStock

5- حولي منزلكِ إلى جنة لأجل زوجكِ

حين يعود كلاً منكما إلى قلعته في نهاية يومٍ طويل بارد، فإن بعض التنظيم وتناول الوجبات الدافئة قد يخفف من حدة التوتر ويساعدكما على التقرب من بعضكما والتواصل معاً. استعيني بأطفالك للمساعدة في الحفاظ على المنزل مرتباً. وجربي وجبات عشاء دافئة لفصل الشتاء. هناك الكثير من الوصفات السهلة والشهية لجعل وقت العشاء وقتًا خالياً من التوتر من أجل تسهيل التواصل. عندما يخلد الأطفال إلى النوم، لا تتوانيا عن الاستفادة من بعض الوقت معاً. حتى لو كان ذلك فقط عبر المداعبة أو الاحتضان على الأريكة قليلاً.

إذا أعجبكم مقال “كيف تحافظين على زواج مثير دافئ في فصل الشتاء” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى