الرجل والمرأة

كيف تتحدثون عن المال مع حبيب العمر : 4 نصائح عملية

كيف تتحدثون عن المال مع حبيب العمر : 4 نصائح عملية

تعتبر هازر وينستون، وهي مخططة مالية ومديرة مساعدة لدى مجموعة برينسبال فايننسال، انّ مسائل المال ليست بالموضوع الذي يجري التطرق إليه في مرحلة مبكرة جداً من العلاقة، إنما يجب ألا يوضع برأيها جانباً حتى يوم الزواج، ولعل الأسوأ هو الانتظار إلى حين وصول كافة الفواتير.

وتشير إلى أنّ “الوقت يحين لمناقشة المسائل المالية بصراحة اكبر عندما تصبح العلاقة بين الاثنين أكثر جديّة. ولن يكون هذا بالأمر السهل، لكن لا بد من مقاربة الموضوع بغية وضع أساس متين لمستقبل الثنائي.”
لكن الحديث عن المال يمكن أن يكون مهمة حسّاسة. بالتالي، طلبت صحيفة بيزنس انسايدر من خبراء ماليين أن يكشفوا لها عن أفضل السبل للحديث عن المال مع الشريك، لاسيما عندما نبدأ بالخروج معه للتو. إليكم أفضل النصائح التي قدموها.

ضعا معاً أهدافاً ماليّة وتحمّلا مسؤوليتها معاً

ثمة سبيل آخر لمتابعة الحديث في مواضيع مرتبطة بالمال وهو وضع لائحة بأهداف ماليّة مشتركة. يشير أنوج نايار إلى أنّ هذا “يسمح ببناء نظام دعم حيث تكون المسؤوليات مشتركة.”
في بداية علاقة أنوج مع زوجته، تحدّثا عن وضعه المالي وبدآ يأخذان معاً اجراءات بغية تحسينه. ويشرح الوكيل المالي في ليندينغ غروب: “سمح لنا هذا بتوفير عشرات الآلاف من الدولارات حين اشترينا منزلاً بفضل تحسين الملاءة المالية. يمكن البدء في أيّ لحظة فالأوان لا يفوت أبداً.”

استعلمي حول تربية الشريك

عندما تعرفين كيف تربّى الشريك على الصعيد المالي، فستعرفين الكثير عن علاقته بالمال في الوقت الحالي. وتشير أليسون كادي إلى أنّ “جزءاً كبيراً من آرائنا وتصرفاتنا اتجاه المال يأتي من عائلاتنا. ولفهم الحبيب، لا بد من أن تعرفي المزيد عن تربيته، حيث يمكنكما الحديث عن طفولتيكما. وهذه طريقة جيدة لمعرفة المزيد عنه.” وتؤكد اليسون كادي أننا نستطيع أن نطرح أسئلة مثل “هل كان والداك صارمين؟” أو “هل اعتاد والداك أن يتشاجرا بشأن المال؟” وترى الخبيرة المالية أنك إذا بدأت الكلام عن نفسك، فسيرغب الآخر بأن يبوح بما لديه أيضاً.

حددي ما تريدين معرفته واطرحي اسئلتك وفقاً لذلك

قد ترغب إحداهن في معرفة معدل ديون شريكها الجديد فيما تعطي أخرى الأولوية لعادات الإنفاق اليوميّة لدى نصفها الآخر.
وتشرح أليسون كادي: “إن وصلتِ إلى مرحلة حيث يبدو لك من المنطقي أن تبدئي بفهم الوضع المالي للشريك، فأعدّي لائحة بالمواضيع قبل أن تشرعي بأيّ نقاش. وهكذا، يمكنكما أن تناقشا الديون، بما في ذلك الموعد الذي تأملين فيه سداد هذا الدين؛ الاعتمادات (عليك أن تتحدثي عن ملاءتك المالية إذا أمكن ذلك)؛ والأموال المخصصة لحالات الطوارئ في حال وجدت”.

اذكري مقالاً قرأته عن الأزواج والأموال

إذا احتجتم لمساعدة من أجل طرح الموضوع، فيمكنكم دوماً الحديث عن مقال قرأتموه، وذلك بحسب أليسون كادي التي تشرح كلامها قائلة: “من المحرج بالتأكيد أن تقولي دعنا نتحدّث عن المال- أحضر معك المعلومات التي تتعلّق بديونك واعتماداتك فضلاً عن كشوفات حساباتك المصرفيّة. لكن إذا أردت فهم وضع الشريك المالي، فيمكنك أن تجعلي الجو مسترخياً بعض الشيء عبر تركيز الانتباه على شخص آخر حيث تقولين له: قرأت مقالاً على الانترنت حول مناقشة المسائل المالية مع الشريك. فلمَ لا نلعب هذه اللعبة ونحاول ذلك نحن أيضاً؟”

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى