للمرأة فقط

عبارة إذا قالها لكِ الرجل، يجب أن تهربي حتماً !

عبارة إذا قالها لكِ الرجل، يجب أن تهربي حتماً !.. ما هي الجملة التي يقولها الرجل السام المؤذي؟ كيف تتجنبين الأشخاص الشاذين المنحرفين الأنانيين أو الذين يتلاعبون بالآخرين في الحب؟ وكيف تخرجين من علاقة سامة؟
سواء عبر الأبحاث المختلفة التي نشرناها أو المقالات التي سبق أن كتبناها عن الرجال السامين، الرجال العنيفين، الرجال الإتكاليين، المتلاعبين والشاذين النرجسيين في الحب، لاحظتُ أنهم جميعاً لديهم هذه النقطة المشتركة بحيث أنهم يستخدمون جميعاً عبارة محددة أو موقف معين.
الحقيقة هي أن هناك عدد كبير فعلياً من هذا النوع من الرجال أو النساء في مجتمعنا الحالي. لهذا السبب، من المهم جداً أن تتعلمي اكتشاف العلامات والهروب

بأسرع ما يمكن حتى لا تعاني من علاقة سامة. إذ أنكِ قد تعانين من التلاعب، ولكن أيضاً من العنف المنزلي أو النفسي.
أنتِ لا تستحقين رجلاً لا يعرف حقاَ قيمتكِ ورغباتكِ وأحلامكِ، وما إلى ذلك. في الواقع، الرجل السام لا يهتم بسعادتك.
يحب أن تنتبهي فعلاً من هذا النوع من العلاقات ولا تسمحي لنفسكِ بالتورط بها. لذلك، يكفي فقط أن تعرفي نوع العبارات التي قد يستخدمها هذا الرجل.

إليكِ 5 أمثلة مهمة عن العبارات التي يستخدمها الرجل الأناني والمتلاعب في العلاقة أو في محاولات الإغواء:

1- العبارة الأولى والأكثر أهمية: “هل أنتِ لي؟”.

حين تسمعين هذا النوع من العبارات من رجل، عليكِ أن تهربي، لأنه شكل من أشكال التلاعب. حين يطرح عليكِ أحدهم هذا السؤال فهو يريد التأكد من الحصول على موافقتك أن باستطاعته القيام بأي شيء معكِ سواء كان ما يريد فعله جيداً أو سيئاً. انطلاقاً من لحظة نطقه بهذه الجملة، تأكدي أن ما يجمعه بكِ لم يعد حباً، بل محاولة لفرض السلطة ومحاولة للسيطرة والتحكم>

2- العبارة الثانية: “لم أُشعر أبداً بمشاعر كهذه تجاه امرأة غيرك.”

هذه الجملة قد تبدو إيجابية وربما لطيفة، لكنها تخفي نية سيئة لتوريطكِ بشكل جدي وأكثر سرعة في العلاقة. اعلمي أن العلاقة التي تبدأ بسرعة هي كذلك علاقة ستنتهي بسرعة. سواء كانت صحيحة أو غير صحيحة.. لا يجب أن تقنعك هذه الجملة أو تسرع في تورطكِ كي لا تبدي سهلة المنال. قد يوحي ذلك لهذا الرجل أن باستطاعته أن يقنعك بأي شيء. انتبهي جيداً!

Freepik License

3- العبارة الثالثة: “ألن تصبحي في حالٍ أفضل إذا كنت مع أشخاص يستحقونكِ؟”

إنها جملة يتم استخدامها من قِبل الرجال أو النساء الذين يتلاعبون بالآخرين. ففي الواقع، من خلال هذا النوع من العبارات قد نعرض علاقاتنا مع الأصدقاء والعائلة للخطر. لكن بشكل خاص يمكنكِ أن تعرضي صحتكِ النفسية للخطر. لماذا؟ لأنك قد تبدأين بالانعزال تحت سيطرته. كما أنكِ إذا ابتعدتِ عن علاقاتك بأقاربك وأصدقائك، قد تحصلين بالتالي على دعم أقل من تلك العلاقات.

4- العبارة الرابعة: “أنا في علاقة، الأمر معقد، وهي تتعامل معي بطريقة سيئة جداً…”.

حين يقول رجل هذه الجملة، فهو يرغب بأن يكون معكِ لكنه لا يرغب بأن يجعل هذه العلاقة عبئاً على علاقته الزوجية. يجب أن تعرفي أن عدداً قليلاً جداً من الرجال يهجرون شريكة حياتهم للدخول في علاقة جديدة مع امرأة بالكاد يعرفونها. بدءاً من هذه اللحظة، يجب أن تطرحي على نفسكِ الأسئلة المناسبة وتطلبي آراء الأشخاص الذين يتمنون لكِ حقاً أن تكوني سعيدة.

5- العبارة الخامسةالتي إذا قالها لكِ الرجل، يجب أن تهربي حتماً: “نعم، لكنني قمتُ بذلك لأنني أحبكِ حقاً.”

أن يقوم الرجل بتبرير تصرف سيء قام به معكِ، فهذا يشكل دليلاً واضحاً على أن عليكِ الهروب. على سبيل المثال، العنف المنزلي، والعنف النفسي، سرقة المال منكِ، قطع علاقة صداقة لأجلكِ، إلى آخره. لا يجب أن تتقبلي أموراً كهذه في حياتك! لا تسمحي لرجلٍ سام بأن يتلاعب بكِ او يقلل من شأنكِ. من المهم جداً أيضاً ألا تربطي الحب بالمعاناة في علاقتكِ.

إذا أعجبكم مقال “عبارة إذا قالها لكِ الرجل، يجب أن تهربي حتماً !” لا تتردوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى