الرجل والمرأة

شيء في جسم الرجل يجعله فوراً أكثر جاذبية بنظر النساء. وهو ليس ما تعتقدون!

وفقاً لدراسةٍ نشرتها جامعة كامبردج، في المملكة المتحدة، يبدو أن الرجال الذين لديهم ساقين أطول بقليل من المعدل، أكثر جاذبية. استخدم الباحثون استطلاعاً عبر الإنترنت لاستجواب أكثر من 800 شخص في الولايات المتحدة، كلهن نساء.

وكما أشارت إليه مجلة رويال سوسايتي أوبن ساينس Royal Society Open Science، عرض الباحثون عليهن مجموعة من الصور المختارة لأجساد رجال أصدرها الحاسوب وطلبوا منهن تقييم مدى جاذبية كل بنية.
كشفت نتائج الدراسة أن المشاركات فضّلن بوضوح السيقان التي تظهر أطول من المعدل نسبةً للجسد، كما أنهن فضّلن الاعتدال بين أجزاء الأطراف السفلى والعليا (أي الساق والفخذ).

في المقابل، فإن الذراعين الطويلتين لا تزيدان من جاذبية الرجل.

” من حيث التطور البيولوجي، تعكس معايير الجاذبية القدرات البيولوجية لشريك المستقبل، لأن الشريك الذي يمتلك بنية جسدية جيدة من المرجح أن يتمكن من إعالة عائلته، الاعتناء بها وحمايتها بشكل أفضل، كما أن احتمال نقله لمسببات الأمراض تتدنى بينما يرتفع احتمال نقله “الجينات الجيدة” لنسله”، هذا ما دونه كتّاب الدراسة.
“نظراً لارتباط بعض معالم البنية الجسدية بالسمات المورفولوجية، بحثت عدة دراسات في كيفية تأثير مجموعة من الخصائص الجسدية المهمة على الجاذبية…
نحن ندرس سمة غير مكتشفة بعد إلى حد ما، ولكن يُحتمل أن تكون حاسمة فيما يتعلق في المورفولوجيا: نِسب الأطراف.”

العلاقة بين طول الساقين نسبة إلى طول الجسد التي يتبين أنها “أعلى من المعدل بقليل مرتبطة بالمكانة السوسيو-إقتصادية العالية، التغذية الجيدة والاستقرار في النمو”، هذا ما يمكننا قراءته في الدراسة.
ولكن، على الرغم من كون هذه الدراسة مهمة، إلا أننا يجب أن نأخذ بعين الاعتبار بعض عناصرها الأخرى. بدايةً، لم يدرس الاستطلاع سوى الآراء التي أبلغت عنها النساء بأنفسهن.
بينما أظهرت الدراسة أن للمشتركات خلفيات مختلفة، إلا أن جميعهن من الولايات المتحدة، ما يدل على أن النتائج قد تعتمد على الثقافة.
كما أن المشرفين على الدراسة يعتقدون أن النتائج قد تكون متحيزة لأن الصور التي أصدرها الحاسوب كانت على الأرجح أكثر جاذبية من صور الرجل العادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى