علاقات زوجية

شيء بسيط واحد تفعلينه يرفع زوجك أو يحطمه. القرار في بدك !

تقول شانتي، يمكننا أن نغمر أزواجنا بالحب وهذا رائع، ولكننا “إن لم نظهر لهم أننا نحترمهم أيضاً” – أو إذا قمنا بانتقادهم أمام الآخرين وشككنا بقراراتهم طوال الوقت – سيشعرون بأننا لا نحترمهم، ولن تصل إليهم محبتنا.” هل فكرت يوماً بالطرق التي يمكنك أن تعبّري بها لزوجك عن احترامك له؟ هو شيء بسيط واحد تفعلينه يرفع زوجك أو يحطمه. القرار في بدك !
أهم احتياجات الرجل هي أن يشعر باحترام زوجته، بينما أهم احتياجات المرأة هي أن تشعر بحب زوجها.

الأشياء البسيطة تدلّ على ما هو أكبر بكثير

نحن لا ندرك بأننا عندما نجبر أنفسنا على إعطاء الثقة بالزوج أو سحبها منه، فيما يتعلق بالأشياء البسيطة، فذلك يعني له الكثير، ولكن هذا هو الواقع. فهو ليس بالشيء المهم بالنسبة لنا، لذا لا نستوعب مدى أهميته بالنسبة لهم. لا ندرك أن ردات فعلنا فيما يتعلق بهذه الاختيارات البسيطة حول أن نثق أو لا نثق –أو، على الأقل، ندّعي بأننا نثق! – يُفسرها الرجال على أنها إشارة لثقتنا بهم بشكلٍ عام واحترامنا لهم كرجال.
وقد يفكر الرجال في الأمر كالتالي: إذا كانت لا تثق بي في شيء بتفاهة أن أجد الطريق الصحيح وأنا ذاهبٌ إلى مكانٍ ما، لِمَ ستثق بي فيما هو أكثر أهمية، كأن أكون معيلاً جيداً أو أباً جيداً؟ إذا كانت لا تحترمني في هذه الأشياء الصغيرة، فلا بد أنها لا تحترمني مطلقاً في الحقيقة.
في المرة المقبلة عندما يقود زوجك السيارة بعناد وهو يدور في نفس المكان تائهاً، اسألي نفسك ما هو أكثر أهمية – أن تصلي في الوقت المحدد إلى الحفل أم أن يشعر بثقتك. لا مجال للمقارنة!

الاحترام في التواصل

لدينا نحن النساء قدرة هائلة في أسلوب التواصل مع رجالنا (سواءً الأزواج أو الأبناء). يمكننا أن نرفع معنوياتهم أو نحطمها، أن نشجعهم أو نجعلهم يستشيطون غضباً. بعض الأشياء تستفز الرجال بكل بساطة. وهذا الأمر يتخطى مضمون الحوار أو ما الذي نقوله. أي التشكيك في قرارات الرجل أو قدراته – ويصل إلى أسلوب الحوار أو كيف نقول ذلك (وأين نقوله).

انقطاع التواصل

خلال مقابلاتي، عبّر العديد من الرجال بجملٍ كالآتي: عندما تقول زوجتي شيئاً يقلل من احترامي، غالباً ما أفكر، لا أصدق بأنها لا تعلم كيف يجعلني ذلك أشعر! وقد اضطررت إلى طمأنة هؤلاء الرجال مراراً وتكراراً. بأن زوجاتهم على الأرجح يجهلن ذلك تماماً وبأنهن لا يقصدن بذلك عدم احترامهم.

إذاً هل وجدت أنه من الصعب أو السهل أن تظهري احترامكِ لزوجك؟

إذا أعجبكم مقال “شيء بسيط واحد تفعلينه يرفع زوجك أو يحطمه. القرار في بدك !” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى