الرجل والمرأة

دراسة تكشف ما هو شكل المرأة والرجل “المثاليين”

كيف سيبدو شكل المرأة والرجل “المثاليين”؟
حاول أشخاص من Men’s Pharmacy اكتشاف ذلك باستخدام صور 50 رجلاً وامرأةً هم الأكثر جاذبية في العالم (حسب قرّاء مجلتي Glamour وRanker) لخلق وجه الرجل والمرأة “الأكثر جاذبية على الإطلاق” (أو المثالي جسدياً).

وجه الرجل المثالي هو عبارة عن خليط من الرجال المشاهير:

ومن بينهم الممثل توم هاردي، لاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام، الممثل/مغني الراب ريز أحمد، الملاكم أنتوني جوشوا، وثور (المعروف أضاً باسم كريس هيمسورث).

وجه المرأة المثالي هو عبارة عن خليط من أوجه عشرات النساء المشهورات:

ابتداءاً من المرأة الخارقة (Wonder Woman)، غال غادوت، ايميليا كلارك المعروفة باسم Queen of Dragons، وصولاً إلى تايلور سويفت وريهانا.

بالتأكيد، لا تعد هذه الطريقة الأكثر علمية لتحديد الوجه “المثالي”، كما أنها لا تمثّل معايير “المثالية” العالمية، ولكنها تعطي نظرة عامة ممتازة عما تعتبره الحضارات الغربية “جذاباً”.
وبالرغم من أن الجمال يكمن في عين الرائي، ثمة صفات تعتبر جذابة في أعين الجميع بكل موضوعية.
تقترح عدة دراسات أننا نميل إلى تفضيل الوجه الأكثر تناسقاً، أو متوسط التناسق. وحسب دراسة نشرت عام 2013 في مجلة Evolution &Human Behavior، يعتبر كل من الرجل والمرأة، الرجل الذي يمتلك لحية كثيفة أكثر جاذبية من غيره، على الرغم من أن ذلك قد يكون أمراً يميلون إليه وليس تفضيلاً تطورياً.

أظهرت دراسة أخرى أنه كلما تواجدت اللحى بشكل أكبر عند الرجال، انخفضت جاذبيتها، مما يشرح التقلبات في شعر الوجه.

ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات أن بيئتنا لا جيناتنا، هي الأهم في تشكيل فكرتنا عن كل ما نجده جذاباً. يشير هذا إلى أن الفكرة التي نمتلكها حول كل ما هو جميل ستتوسع عندما يصبح الناس في هوليوود. والمشهد الإعلامي بشكل عام، أكثر تنوعًا.
لنعرف مدى مرونة وجهة نظرنا حول “الجمال”، يكفي أن نلقي نظرة على التاريخ. في العصر الإليزابيثي، كانت النساء يضعن على وجوههن باستمرار الرصاص الأبيض السام ليظهرن بشكل شاحب. بينما في اليونان القديمة، كنّ يستخدمن الكحل أو السخام ليظهرن بحاجب واحد.
وفي فترة هييان في اليابان، كان جمال المرأة يُحدد من ملابسها وطول وسماكة ولمعان شعرها، بدلاً من وجهها.
مهما وكيف ما كانت جيناتكم، ثمة أمور محددة يمكنكم القيام بها لتبدوا أكثر جاذبية، كارتداء الأحمر مثلاً. يمكنكم أيضاً أن تتمرنوا كي تصبحوا طهاة أو ممرضين- اثنين من أكثر الوظائف جاذبية، وفقاً لموقع Badoo للمواعدة.
إليكم النتائج:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى