الرجل والمرأة

حقائق أساسية حول أهمية العلاقة الحميمة بالنسبة للرجال وعلاقتها بالأنا الذكورية

حقائق أساسية حول أهمية العلاقة الحميمة بالنسبة للرجال وعلاقتها بالأنا الذكورية

غالباً ما ترتبط الأنا الذكورية بالجنس

قد يكون كبرياء الرجل حساساً للغاية. لا يمكن التشديد على أهمية الجنس في الزواج بما يكفي لكون قدرة الرجل على إسعاد وإرضاء زوجته جنسياً ترضي غروره وكبرياءه بشكل كبير.
يكمن سبب أهمية الجنس في أنه غالباً ما يرتبط بكبرياء الرجل/ فهو ما يحفزه، ويساعده على الاستمرار والمضي قدماً.
لماذا يحب الرجال الجنس؟ من المهم بالنسبة للرجل إرضاء رغبة زوجته، وإذا كانت تقوم بتجاهل مشاكل غرفة النوم باستمرار، فقد يأخذ الرجل الأمر على محمل شخصي جداً. لذا إذا كانت لديك مشاكل في العلاقة الحميمة، تحدثي معه بشأنها (بطريقة لا تؤذي كبرياءه). فالرجال يقدرون الصدق أيضاً.

قد يرى الرجال الجنس بمثابة احتفال

يتمنى الرجال أن تتخذ النساء منهج “كارب ديم – انتهز الفرصة” من الجنس (يعتمد هذا المنهج على التركيز على الحاضر، تقدير قيمة كل لحظة في الحياة، وتجنب تأجيل الأمور دون داع). يقول الدكتور شايفر “لا ينبغي أن يكون الجنس في أسفل قائمة أولوياتنا الطويلة”. إذ لطالما كان الجنس بالغ الأهمية بالنسبة لمعظم الرجال.

يريد الرجل من المرأة أن تجعل الجنس أولوية

بالتأكيد، يمكن أن يكون هناك الكثير من المهام والقرارات الهامة الأخرى التي يجب اتخاذها بشكل يومي في الحياة الزوجية. ولكن من أجل صحة العلاقة وضمان استمراريتها، يجب دائماً إعطاء الأولوية للجنس.
لماذا يحتاج الرجال إلى الجنس؟ يجلب الجنس معه عدداً كبيراً من الفوائد الصحية. وإذا كنتِ تقومين بتأجيل العلاقة الجنسية عمداً، ففكري في الفوائد الأخرى للجنس التي ستعزز الرفاهية العامة للرجل: الجنس يخفف القلق والتوتر، ويقلل من ضغط الدم، ويعزز الشفاء والترابط.

AdobeStock

الرجال يحبون التخيلات

ما الذي يجعل الجنس مهماً في العلاقة للرجل والمرأة على حد سواء؟
يقول الدكتور كورت: “يود الرجال مشاركة تخيلاتهم ولكنهم يخشون أن تقوم زوجاتهم بإحراجهم أو الحكم عليهم”.
شجعي زوجك على التحدث عما يدور في عقله ويشغل قلبه. ما الداعي إلى التمسك بنفس الروتين القديم بشكل يومي؟ اسأليه عما يثيره ثم حاولي التقرب منه.
بدلاً من القلق بشأن “السبب الذي يرغب لأجله الرجال في ممارسة الجنس كثيراً”، يمكنك الكشف عن تخيلاتك في العلاقة معه والانفتاح على هذه الاحتمالات.

الرجال يحبون الجنس من أجل الجنس نفسه

ما أهمية الجنس؟ لا يمكت استبدال أهمية الجنس بالنسبة للرجل بأي شيء آخر، كونه فعل يجلب المتعة للطرفين مما يعني أنه يعزز العلاقة الحميمة بين الزوجين بشكل كبير.
لماذا يحتاج الرجال للجنس؟ يقول المعالج النفسي والأخصائي في علم الجنس جو كورت “يريد الرجال من زوجاتهم أن يستمتعن بالعلاقة الجنسية ، لا مجرد تحملها أو التعامل معها بطريقة شخصية. بالنسبة للرجال، لا يتعلق الأمر بالسيطرة على المرأة، بل بسحرها. ” ما هو التصرف الأفضل إذاً؟ استمتعي ببعض الجنس مع رجلك

إذا أعجبكم مقال “حقائق أساسية حول أهمية العلاقة الحميمة بالنسبة للرجال وعلاقتها بالأنا الذكورية ” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى