الرجل والمرأة

تريدينه أن يصغي إليكِ لأكثر من 6 دقائق؟ حدثيه عن العلاقة الحميمة

تريدينه أن يصغي إليكِ لأكثر من 6 دقائق؟ حدثيه عن العلاقة الحميمة

هل تعلمين أنه لا يستطيع الاستماع إليك أكثر من 6 دقائق ؟ إنها نتائج دراسة بريطانية.  من ناحية أخرى، يستطيع الرجال أن يركزوا لحوالي 15 دقيقة إذا تحدثنا إليهم عن الجنس أو مباريات كرة القدم.”هل تسمع ما أقوله إليك؟” على الأرجح هو لا يفعل ذلك إذا كان خطابكِ قد بدأ منذ أكثر من 5 دقائق.إنها دراسة أجراها لادبروك Ladbrokes على 2000 شخص بريطاني، تؤكد فكرة أن قدرة على الرجال على الاستماع تقتصر على فترة قصيرة. والأهم من ذلك أن قدرتهم على الإصغاء انتقائية (تختلف وفق الموضوع الذي يتم التحدث عنه أمامهم).

بالتالي، ووفقاً لاستطلاع تم نقل تفاصيله عبر ديلي ميل Daily Mail، يتوقف الرجال عن القدرة على السيطرة على تركيزهم أكثر من 6 دقائق حين تتحدث شريكة حياتهم عن مشاعرها. وكذلك عن مجموعة من المواضيع الأخرى التي لا يهتم بشأنها… ومن أهمها، النقاشات حول أشخاص لا يعرفونهم، وتلك التي تتعلق بزملائك في العمل أو المشاهير. كما تصبح قدرتهم على التركيز أسوأ في حال كانت شريكة حياتهم الرقيقة تسهب في الحديث عن الموضة، الأبراج، وجبات الطعام، الحمية الغذائية، منشورات على الفيسبوك، أو أيضاً حين تتطرق إلى قصص حب الآخرين.

الجنس والسينما وكرة القدم

نظراً لأنهم من عشاق الجنس، يكشف هذا الاستطلاع أيضاً أن إصغاء الرجال إلى الطرف الآخر أمر انتقائي. مناقشة حول كرة القدم؟ نقاش حول موضوع فيلم؟ مناقشة حول الجنس؟ يصبحون كلهم آذان صاغية وذلك خلال فترة خمسة عشر دقيقة.هناك معلومة أخرى تم استنتاجها من خلال الدراسة، هي أن هناك أوقات يبدو فيها جذب انتباه الرجل وتركيزه مهمة مستحيلة: حين يشاهد مباراة كرة قدم على التلفاز (دون شك بالتأكيد، تحديداً)، حين يقلب المحطات على شاشة التلفاز، وحين يلعب بهاتفه الخليوي.

إذا أعجبكم مقال “تريدينه أن يصغي إليكِ لأكثر من 6 دقائق؟ حدثيه عن العلاقة الحميمة” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى