ماذا عن الحب

العلم يكشف 5 أسباب تجعل الأشخاص ينجذبون إليكم بدون أن يعوا

الانجذاب هو أمر شخصي يعتمد على ذوق كل فرد من الأفراد! ولكننا سوف نقدم لكم اليوم بعض الأسباب العلمية التي تجعلكم تنجذبون تجاه شخص ما. العلم يكشف 5 أسباب تجعل الأشخاص ينجذبون إليكم بدون أن يعوا
اكتشف الباحثون وجود أسباب عديدة تدفعنا إلى الانجذاب جسدياً نحو أشخاص محددين أكثر من غيرهم.

إليكم 5 أسباب تشرح سبب تجعل الأشخاص ينجذبون تجاه شخص محدد:

1- العوامل الوراثية المتشابهة

إن الأزواج المتشابهون هم أكثر شيوعاً مما نعتقد. يوضح العلم أننا غالباً ما ننجذب تجاه الأشخاص ذوي الخصائص المشابهة لخصائصنا لأننا نحب كل ما هو مألوف.
يعني ذلك أنه قد يكون لديكم أنتم وشريككم تشابه وراثي، من لون البشرة إلى لون الشعر إلى الطول! بالإضافة إلى ذلك، تفيدكم العوامل الوراثية المتشابهة لأولادكم في المستقبل. عند اختيار الشريك، قد تجدون أنكم تفضلون ذلك الذي يشبهكم كثيرًا.

2- ندبات الوجه

الأمر دقيق بعض الشيء. بالنسبة للشركاء الذين تقضون معهم فترة قصيرة، يعتبر الرجال ذوي الندبات أكثر جاذبية، أما النساء، فهن لسن كذلك.
عندما تبحثون عن شريك على المدى البعيد، تفضل النساء اختيار شريك لا يمتلك ندبات على وجهه لأنه يكون أقل عنفاً وأكثر حناناً، وهو أمر أكثر جاذبية لشركاء الأمد الطويل.

3- شخص مثير للاهتمام

يوضح العلم أن الأشخاص المثيرين للاهتمام يجذبونكم أكثر بكثير من غيرهم. يحتاج دماغنا إلى تحفيز جديد مستمر ونحن غالباً ما نشعر بالملل بسبب الأمور التي لا تثير اهتمامنا سواء كانت عبارة عن أفلام أو كتب أو حتى أشخاص.
إذا لم يلفت الشريك انتباهنا، فمن غير المرجح أن نجده جذابًا. لهذا السبب قد تجدون أن الأشخاص الذين يتمتعون بشخصيات تتطابق مع شخصياتكم هم أكثر جاذبية من غيرهم.

4- مؤشر كتلة الجسم (تناسب الوزن والطول)

قد لا ينطبق الأمر على الجميع، ولكن وفقاً لدراسة تم إجراؤها، يلعب مؤشر كتلة الجسم (BMI) دوراً مهماً يؤثر على مدى جاذبية الشخص. مؤشر BMI هو عبارة عن التوافق بين طولكم ووزنكم. تأخذ حاسبات مؤشر كتلة الجسم طولكم ووزنكم وتحولهما إلى نقاط. هذه الأخيرة هي مؤشر كتلة جسمكم.
كلما اقترب مؤشر كتلة الجسم من نسبة 20.85، زادت جاذبية الشخص. بالطبع، لا يمكنكم معرفة مؤشر كتلة الجسم لشخص ما بمجرد النظر إليه، ولكن عقلكم قادر على رؤية مدى تناسب وزن الشخص مع طوله.

5- الولاء

وفقاً للعلم، نحن ننجذب أكثر تجاه الأشخاص الأكثر ولاءً والجديرين بالثقة. في الواقع، إن الأشخاص الأكثر ولاءً هم عبارة عن شركاء وآباء صالحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى