للمرأة فقط

التغييرات التي تحصل في جسم المرأة بين عمر 30 و40 سنة

ما هي التغييرات التي تحصل في جسم المرأة بين عمر 30 و40 سنة؟ في هذا المقال سنفسّر لكم كيف يتغيّر جسم المرأة بين 30 و40 سنة.

ماذا يحصل للجسم كل 10 سنوات؟

يغيّر جسمنا بعض الأمور ببطء. ففي أغلب الأحيان يتحضّر لما يقترب منه ولهذا السبب يجب أن نتقبّله. ولكن هذا الأمر لا يعني أنه علينا أن نتوقّف عن الإعتناء به أو عن تحسينه.
إنتبهوا إلى التغيّرات التي يخضع لها جسم المرأة عقدًا وراء عقدٍ.

من عمر 30 إلى 40 سنة

هذه المرحلة مرادفة للكثير من التغيّرات والكلمتان الأساسيتان هما التجاعيد والعنايات المكثّفة. تعاني نسبة 35% من النساء اللواتي تخطّين العقد الثالث من العمر من البثور.
ما سبب ذلك؟ يعود ذلك إلى التلوّث البيئي والتوتّر والنقص في التنظيف اليومي من العمق. من الضروري أن تبقى المسامات حرّة لكي يتمكّن الفائض من الدهون أن يخرج منها من دون أي مشاكل.
ويُنصَح بتنظيف الوجه في الصباح والمساء بواسطة مواد مناسبة.

يبدأ الثديان بالتهدل أكنتِ أمًا أو لم تكوني حتى ولو كان للحمل والرضاعة علاقة كبيرة بذلك.
والسبب الآخر لفقدان الثديين استدارتهما التي كانت في عمر العشرين هو خسارة الوزن أو اكتسابه واستخدام صدريّة غير مناسبة لممارسة الرياضة.

وتبدأ مشاكل الأسنان بالظهور خلال هذا العقد من العمر لا سيّما بعد الحمل. حوالى ثلث النساء اللواتي تعدّين الثلاثين من العمر يعانين من إلتهاب اللثّة والأمراض الفموية. هذا الأمر ناجم عن التغيّرات الهورمونية التي تزيد من سهولة التسرب إلى الأوعية الدموية وتسبّب التورّم.

ولا يعود من السهل خسارة الوزن كما في السابق. فإذا كانت حميات التفاح والفراولة والغريب فروت تنجح في العقد الثاني من العمر لا يعود الأمر مشابهًا من الآن وصاعدًأ.

وتبدأ الدهون بالتراكم (ومن المستحيل أن تنقص) في البطن والفخذين والذراعين. وإذا لم تصلي إلى وزنك المثالي في عمر ال 38 للأسف ستخسرين المعركة ضد الكيلوغرامات.

وأخيرًا يجب التكلّم عن تأثير الجاذبية. نعم هذه الكلمة تجعلنا نفكّر بكابوس فهي تسبّب ارتخاءً في الأنسجة لا سيّما عند الذقن وحول العينين والفم.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى