علاقات زوجية

لائحة بأكثر 6 أمور يشتكي منها الزوج التعيس

مشاكل الزواج كثيرة لكن بعض الشكاوى مشتركة بين العديد من الرجال. فما الذي يشتكي منه الزوج التعيس غير السعيد بزواجه يا ترى؟ وهل تستطيعين أن تغيّري الوضع قبل فوات الأوان إن كان زوجك واحداً من هؤلاء التعساء؟ إليكم من موقع الرجل والمرأة لائحة بأكثر 6 أمور يشتكي منها الزوج التعيس.

ممّا يشتكي الزوج التعيس؟

1- زوجتي نكدة

عندما تتحدثين إلى زوجك تكون لهجتك دائماً سلبية وتنتقدينه. وإذا حاول أن يعبّر عن قلقه أو أن يشتكي تواجهينه بطريقة دفاعيّة وغضب وترمين اللوم عليه بدلا من الاستماع له.

2- زوجتي تتذمّر باستمرار

إذا رأيته يرتاح للحظة تنقضّين عليه وتطلبين منه إصلاح شيء في المنزل. وإذا خرج مع الأصدقاء لا تكفّين عن الإتصال به وإرسال الرسائل النصّية. وكأنك النسخة الزوجية من مديره.

3- زوجتي سمكة باردة في السرير

إذا حدّثك بغزل أو حاول أن يغمز إلى شيء حميم تديرين عينيك. تصعدين إلى السرير مساء وتديرين ظهرك له. وفي الأحيان النادرة التي تستسلمين فيها لرغبته بممارسة الجنس تستلقين جامدة وتحدّقين في السقف.

4- زوجتي لا تهتمّ بنفسها

سواء توقفت عن ممارسة الرياضة أو أصبحت لا ترتدين سوى السراويل الواسعة فأنت تبدين كمن فقد الحماس على الحياة. والمرأة التي لا تهتمّ ولا تشعر هي بجاذبيتها ينسحب زوجها عاطفياً وجسدياً.

5- زوجتي أم ولا شيء غير ذلك

يمكنك أن تكوني أماً وعشيقة إذا قررت تخصيص ليلة رومنسية واحد في الأسبوع لزوجك. الزواج الناجح هو محور الحياة الثنائية وهو مفيد لتوازن الأولاد أيضاً.

6- زوجتي ناكرة للجميل

إذا أمضى عطلة نهاية الأسبوع في العمل أو اهتمّ بالأولاد في غيابك أنت تعتبرين الأمر طبيعيّاً تماماً لا بل واجباً لا يستحقّ أن تشكريه عليه. لكن الرجل يحبّ التشجيع والإطراء تماماً كالمرأة. وإذا قصّر يوماً فلا تكوني قاسية وتنسي كلّ ما سبق من تضحيات.

نصائح: كيف اسعد زوجي؟

اتركى له بعض المساحة الشخصية: من الهام أن تكونى مستقلة و تعتمدى على نفسك فى الكثير من الأشياء ومن الهام له ايضا أن يخصص وقتا لعمله وأصدقائه وعائلته.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى