الرجل والمرأة

أهم موضوع حساس عند الرجل.. تفشل معظم النساء في الانتباه له!

أهم موضوع حساس عند الرجل.. وهو أمر تفشل مع الأسف معظم النساء في الانتباه له، خاصة في مجتمعنا.

الاحترام أمام الناس

يتراءى لي أن هناك وباءٌ منتشر من عوارضه عدم احترام الرجال أمام الناس، والمذنب الأكبر ليس التلفاز، الأفلام، أو وسائل التواصل، إنما النساء اللواتي من المفترض أن يكنّ أكثر أشخاصٍ يحببن رجالهن.

أكثر موضوع حساس على وجه الأرض

اعترف لي الكثير من الرجال بحجم الألم الذي يشعرون به عندما تنتقدهم زوجاتهم في الأماكن العامة، أو يثبطن من من عزيمتهم، أو حتى يشككن في قراراتهم أمام الآخرين. قال رجل في استطلاع الرأي إن الشيء الوحيد الذي يريد أن يقوله لزوجته هو “على الأقل، يجب أن تدعمني أمام الناس.” وقد تكررت هذه الأمنية عشرات المرات خلال استطلاع الرأي – كانت إحدى أهم المواضيع التي ظهرت.
ضعوا في اعتباركم هذه الجملة، التي سمعتها (عموماً) من العديد من الرجال: “تقول زوجتي أشياء عني أمام الناس، تعتبر أنها تغيظني بها، ولكنني أعتبرها تعذيباً.”

احترمي الرجل حتى عندما يكون غائباً

بما أنني رأيت مدى الأهمية التي يعيرها الرجال لاحترامهم أمام الناس (تكاد تكون المبالغة في تقدير هذه الأهمية أمراً مستحيلاً)، فقد أصبحت حساسة جداً تجاه ما يمكننا أن نقوله من كلام سلبي عنهم في غيابهم. فالتأثير يبقى نفسه حتى عندما لا يكون الرجل متواجداً: ويتعمّق عدم احترام المرأة لزوجها خلال حديثها عنه، وقد يشعر من يستمع بالمثل أيضاً.

الحفاظ على الاحترام عند تكوين الافتراضات

للأسف، هناك حالة نعطي للرجال فيها حق التشكيك في نوايانا ونحن نتكلم – وهي عندما نقفز إلى لفتراضاتٍ سلبية عنهم. عندما نتفحّص أسلوب تواصلنا، سننبهر بعدد المرات الهائل الذي نفترض فيها أشياء سلبية عن الرجل الذي نحبه.
ألقوا نظرة على الافتراض التالي علّه يعنيكم في شيء.

نفترض أنه “يحتاج إلى من يذكّره”

بالنسبة لنا، تكرار السؤال “هل أنجزت المهمة أم بعد؟” ليس ذو أهمية كبيرة على الأغلب. ولكنّ هذا السؤال يتضمن في طيّاته افتراضنا أن الرجل يحتاج إلى من يذكره – وأنه إما غير قادرٍ على التذكر بمفرده أو أنه يتذكر جيداً ولكنه يحتاج إلى زنّنا لينفذ المهمة.
ولكن ما يسمعونه في الحقيقة هو “أنا لا أثق بك.”

عليكِ فقط أن تدركي أن سبب عدم إنجازه للمهمة قد يكون مغايراً لما تعتقدينه. تذكّري، لقد ذكر نصف الرجال في استطلاع الرأي أن أولوياتهم مختلفة. أو قد لا يستطيعون أن يتعاملوا مع مهمة إضافية. قال رجل يعمل في وظيفة مرهقة إنه أحياناً يشعر بأنه حاسوبٌ سيتعطل إذا أضفتِ إليه شيئاً واحداً بعد. بالنسبة له، تأجيل عملٍ طلبته منه زوجته هو إشارة تحذير إلى أنه إذا حاول القيام به سوف ينهار نفسياً.
إذاً هل وجدت أنه من الصعب أو السهل أن تُظهري احترامكِ لزوجك؟

إذا أعجبكم مقال “أهم موضوع حساس عند الرجل.. تفشل معظم النساء في الانتباه له! ” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى