الرجل والمرأة

أكثر شيء يحتاجه الرجل من المرأة. ولا يحصل عليه…

أكثر شيء يحتاجه الرجل من المرأة. ولا يحصل عليه… نوعان من أنواع من الاحترام يحتاج إليهما الرجل
“بالنسبة للرجل، يقع الشعور بأن الطرف الآخر يحترمه على قائمة أولويات احتياجاته، بينما أهم احتياجات المرأة هو إحساسها بأنها محبوبة”. لقد استنتجت ذلك خبيرة الزواج والباحثة شانتي فيلدان بعد إجراء دراسة علمية عما يحتاج إليه الرجال في واقع الأمر. ولكنها توصلت إلى هذا الإستنتاج عندما ذهبت لحضور محاضرة قبل أن تتزوج. “قال المحاضر الشيء نفسه الذي ذكرتُه في الكتاب والذي سألت عنه الرجال في استطلاع الرأي – ألا وهو، علينا أن نُدرك أن أهم احتياجات المرأة عموماً هي أن تشعر بأنها محبوبة ويتم تقديرها. ولكن أهم احتياجات الرجل هي أن يشعر باحترام زوجته، ثقتها، إعجابها وافتخارها به.”
دعونا نلقي نظرة على نوعين من أنواع الاحترام يحتاج إليهم الرجل من زوجته بشدة.

1- احترام قراراته

يحتاج الرجل في حياته أن تحترم المرأة معرفته، آراءه، وقراراته بشدة –يمكن أن أسمي ذلك حكمه على الأمور… يتمنى الكثير من الرجال ألا يشكّك بمعرفتهم أو يدور جدالٌ حول قراراتهم طوال الوقت. وهو أمرٌ حساس (وصعب) في هذه الأيام التي يدعم فيها تحرر المرأة، ولكن حقيقة الأمر هي أنهم يحتاجون أن نكون مختلفات عنهم.
اعترف العديد من الرجال بأنهم يشعرون أن آراؤهم وقراراتهم يحري تقديرها في مختلف جوانب حياتهم ما عدا في منزلهم. وقد شعر بعض الرجال بأن زملاءهم في العمل يحترمون قراراتهم أكثر من زوجاتهم. بالإضافة إلى أن الشركاء والزملاء في العمل نادراً ما يحددون ما يجب عليهم فعله (بدلاً من ذلك يطلبون منهم التعاون على اتخاذ القرار). ترتكب العديد من الزوجات خطأ إعطاء الأوامر لزوجها وكأنه أحد الأولاد.

2- احترام قدراته

تبيّن موضوعٌ آخر في هذه الدراسة، ألا وهو أن الرجل يريد – لا بل يحتاج – أن يجد الحلول بنفسه. وإذا تمكن من ذلك، يشعر بأنه قام بإنجازٍ عظيم وبذلك أثبت رجولته. لسببٍ ما، فإن قضاء ساعاتٍ كي يشغل جهاز الDVD الجديد يعتبر أمراً ممتعاً بالنسبة إليه. تكمن المشكلة في أننا نرغب بمساعدتهم – وخمنوا كيف يفهمون ذلك؟ نعم، لقد حزرتم: عدم ثقة. (إنها لأعجوبة كيف ما زالت العلاقات مستمرة وكيف أن البشر لم ينقرضوا منذ مثات السنين!) ولكن، يجب أن نعترف بأن اهتمامنا ليس دائماً من باب المساعدة. في بعض الأحيان، لا نثق بأن الزوج سيتمكن من إيجاد الحل بمفرده.

إذاً هل وجدت أنه من الصعب أو السهل أن تظهري احترامكِ لزوجك؟

إذا أعجبكم مقال “أكثر شيء يحتاجه الرجل من المرأة. ولا يحصل عليه…” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى